منتديات كنوز الجزائر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b



منتديات كنوز الجزائر منتدى الجزائريين والعرب لا حدود له يهتم بكل جوانب الحياة تعليم في كل المراحل ثقافة اسلام علوم تلفزيون أفلام

جود رفيعة

    بحث حول الموسيقى التركية

    شاطر

    نور القدس
    عضو متألق
    عضو متألق

    عدد المساهمات: 182
    نقاط: 2302
    الرتبة: 15
    تاريخ التسجيل: 12/12/2009

    عاجل بحث حول الموسيقى التركية

    مُساهمة من طرف نور القدس في الجمعة فبراير 05, 2010 11:21 am







    مرحبا بكم في منتديات كنوز الجزائر



    التحميل ملف وورد رائع


    ________________ ______________.doc - 1.01MB



    hello وهذا جزء من البحث بدون صور hello


    تحتوي الموسيقى التركية على عناصر مختلفة ومتنوعة من الموسيقى الشعبية لآسيا الوسطى ومن موسيقى الإمبراطورية العثمانية ,كالموسيقى الفارسية, موسيقى البلقان والموسيقى البيزنطية..
    وتمتد جذور الموسيقى التقليدية في تركيا عبر قرون, وقد ظهرت جذور الجزء الكبير من الموسيقى الشعبية الحديثة في بدايات سنوات الثلاثينات مع استيعاب المهاجرين من مختلف المناطق لتنوع الأنواع والآلات الموسيقية والتي توسعت بشكل كبير.

    شهدت تركيا أيضا توثيق الموسيقى الشعبية والموسيقى الشعبية المسجلة المنتجة في الأنماط العرقية الأرمينية، اليونانية، البولندية، الأذرية والمجتمعات اليهودية
    تعتبر الكثير من المدن والبلدات التركية مشاهد نابضة بالحياة والموسيقى المحلية التي, بدورها, تعتبر الدعم للعديد من الأنواع الموسيقية المحلية، بالرغم من هذا إلا أن موسيقى البوب على النمط الغربي فقدت شعبيتها أواخر سنوات 70 و 80 لتعاد شعبيتها مرة أخرى بحلول بدايات ال 90 .نتيجة الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي بدعم من "أكسو" مما أدى إلى ظهور العديد من النجوم العالميين أمثال TARKAN و Sertab Erener .
    شهدت أواخر التسعينات ظهور الموسيقى الإلكترونية, الهيب هوب, الراب والبوب مما أدى بالكثير غلى الاعتقاد أنها صارت أكثر تجارية.

    أنواع الآلات الموسيقية التركية
    يمكن تصنيف الآلات الموسيقية التركية في فئات وهي: الأدوات التقليدية في الموسيقى الكلاسيكية التركية [tanbur] العود، الناي، الكمان، آلة القانون.
    صور لبعض الآلات الموسيقية التركية

    الأعياد والمهرجانات:
    الموسيقى هي جزء مهم في الأعياد والمهرجانات التركية، وتلعب دورا كبيرا في فصل الربيع [النيروز] والاحتفالات الدينية مثل: شهر رمضان المبارك و السنة الجديدة وكذلك وقت الاحتفالات التقليدية للرقصات وحفلات الزفاف وبعض الإيقاعات الفنية.وكذلك في نعي الجنازات والأغاني الوطنية والأناشيد. مثل النشيد الوطني [شهر مارس عيد الاستقلال] وكذلك العيد الوطني للطفولة واحتفالات أعياد النصر 23 أفريل و 30 أوت الذي يصادف عطلة استقلال تركيا.
    كما تلعب الموسيقى دورا في العديد من المهرجانات الإقليمية التي لا يحتفل بها على الصعيد الوطني، على سبيل المثال على سبيل المثال الموسيقى والرقص وعرض المهرجان في [Zonguldak].
    اسطنبول، أنقرة وأزمير هي أيضا موطن العديد لمهرجانات الموسيقى بأنواع تتراوح بين موسيقى البلوز والجاز والروك والموسيقى التقليدية وذلك بدعم من الشركات الكبيرة والمروجين المحليين.
    موسيقى التعليم:
    الموسيقى هي جزء مهم من التعليم في تركيا، ويشكل جزءا من كل أو معظم أنظمة التمدرس في البلاد، فالمدارس الثانوية العامة تقدم دروسا في الغناء معظمها في الكورال. ويدرسون كيفية التعامل مع الآلات الموسيقية في النوادي الاجتماعية والمجتمعات المحلية للموسيقى التركية الكلاسيكية، أو الموسيقى الشعبية المعروفة باسم [cemiyets].
    هي أيضا جزءا من المسرحية التركية، والموسيقى هي جزء من الدراما في المدرسة. ومعظم المدارس الخاصة والعامة لديها نوادي اجتماعية خاصة بالموسيقى، والأكثر شيوعا المسيرات الفنية التي تبرمج مسيرات المهتر [Mehter] والمهرجانات المدرسية.

    التعليم العالي في مجال الموسيقى في تركيا هي في معظمها تكون في الجامعات الكبيرة، بالاشتراك مع الأكاديميات والمعاهد الموسيقية. حيث تقوم بأبحاث حول أنماط الموسيقى في تركيا [علم الموسيقى] وخاصة الأنواع التقليدية، وفي نفس الوقت تحافظ على التراث الموسيقي التركي.
    صناعة الموسيقى في تركيا:
    تظم صناعة الموسيقى في تركيا عدة مجالات، بدءا من شركات التسجيل على محطات الإذاعة وأوركسترا الدولة.
    معظم شركات الكاسيت الكبرى موجودة في اسطنبول في مقاطعة [Unkapanı]، وتكون ممثلة من قبل جمعية الصناعة التركية الفونوغرامات [MÜ-YAP].
    وتسجل الشركات الكبرى للعديد من الفنانين غالبا ما يكون مرتبطا نوع معين أو منتج قياسي، وتروج للفنانين في الإعلانات والعروض الشعبية والحفلات الموسيقية وظهوره على التلفزيون.

    حسنات
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    انثى القوس الكلب
    عدد المساهمات: 53
    نقاط: 1795
    الرتبة: 2
    تاريخ الميلاد: 26/11/1994
    تاريخ التسجيل: 24/02/2010
    العمر: 19
    العمل/الترفيه: طالبة

    عاجل رد: بحث حول الموسيقى التركية

    مُساهمة من طرف حسنات في السبت مايو 01, 2010 5:58 pm

    الموسيقي التركية موسيقي رائعة ومؤثرة كتير
    الموسيقي التركية كبيرة ومنتشرة في جميع العالم والطابع التركي يشبه الطابع العربي كتير
    مشكور اخي

    hocene
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر الدلو الكلب
    عدد المساهمات: 1
    نقاط: 1337
    الرتبة: 3
    تاريخ الميلاد: 18/02/1970
    تاريخ التسجيل: 29/03/2011
    العمر: 44
    العمل/الترفيه: قواجي

    عاجل رد: بحث حول الموسيقى التركية

    مُساهمة من طرف hocene في الثلاثاء مارس 29, 2011 11:49 am

    nike oumek elkhaba

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 24, 2014 5:53 am